تطبيق وزارة الرياضة للائحة التصرف بالعقارات البلدية يوفر فرص إستثمارية للشركات

تطبيق وزارة الرياضة للائحة التصرف بالعقارات البلدية يوفر فرص إستثمارية للشركات
تطبيق وزارة الرياضة للائحة التصرف بالعقارات البلدية يوفر فرص إستثمارية للشركات

نشرت الجريدة الرسمية أم القرى في 11 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 14 يناير 2022هـ قرار مجلس الوزراء رقم 293 وتاريخ 01 /06 /1443هـ بشأن تطبيق وزارة الرياضة لأحكام لائحة التصرف بالعقارات البلدية.

يهدف قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق وزارة الرياضة لأحكام لائحة التصرف بالعقارات البلدية إلى رفع معدل الناتج المحلي الرياضي، وجذب المستثمرين، وإستحداث وظائف جديدة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

هذا وقد أتاح قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق وزارة الرياضة لأحكام لائحة التصرف بالعقارات البلدية الفرصة أمام الشركات لإستثمار أسمائها في المنشآت الرياضية التابعة لوزارة الرياضة مما يسهم في صناعة المزيد من فرص الإستثمار في مجال الرياضة، وزيادة الموارد المالية للوزارة.

وبحسب قرار مجلس الوزراء تطبق وزارة الرياضة الأحكام الواردة في لائحة التصرف بالعقارات البلدية، الصادرة بالأمر السامي رقم 40152 وتاريخ 29 /6 /1441هـ على الأراضي المخصصة لمنفعة الوزارة، والمنشآت الرياضية التابعة للوزارة، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر: (المرافق والساحات الرياضية، والصالات الرياضية، والملاعب الرياضية، والإستادات الرياضية، والمدن الرياضية).

كما تطبق وزارة الرياضة لائحة التصرف بالعقارات البلدية على عقود إستثمار حقوق تسمية المنشآت الرياضية ورعايتها التابعة للوزارة لفترات زمنية محددة، بشرط أن يكون نشاط المستثمر من الأنشطة المرخص لها في المملكة، وأن يكون الإسم التجاري للمستثمر مسجلاً في المملكة، وألا يكون قد صدر في حق المستثمر حكم قضائي في مخالفة جسيمة داخل المملكة أو خارجها، وأن تكون تسمية المنشأة الرياضية بالإسم التجاري للمستثمر بحسب ما تضعه وزارة الرياضة من ضوابط، وأي ضوابط أخرى تضعها وزارة الرياضة في هذا الشأن.

كما منح قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق وزارة الرياضة لأحكام لائحة التصرف بالعقارات البلدية لوزير الرياضة ما لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان من صلاحيات واختصاصات منصوص عليها في لائحة التصرف بالعقارات البلدية، ويكون لوزارة الرياضة ما لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وما للبلدية، من صلاحيات وإختصاصات منصوص عليها في لائحة التصرف بالعقارات البلدية.

تتطلع شركة سند للمحاماة والإستشارات القانونية للتواصل مع رجال الأعمال والشركات الراغبة في الإستثمار في مجال الرياضة، لتقدم كافة الخدمات القانونية اللازمة في تأسيس المشاريع الإستثمارية الرياضية في المملكة العربية السعودية، تضم الشركة نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في تأسيس مشاريع الإستثمار المحلي والإستثمار الأجنبي، بما في ذلك تأسيس المنشآت الإستثمارية بكافة أنواعها، واستخراج التراخيص والتمثيل القانوني للعملاء أمام كافة الجهات الحكومية والقضائية ذات الصلة.

لطلب إستشارة أفضل محامي إستثمار في السعودية لا تترددوا في الإتصال بنا عبر الواتساب على رقمنا: (0561898677) أو على بريدنا الإلكتروني: info@snadlaw.sa

كما يمكنكم الحصول على كافة الخدمات القانونية في أسرع وقت وبأقل تكلفة من خلال تحميل تطبيق (snad).. حمل التطبيق الأن وسجل إستشارتك وسيجب عليك محامي متخصص في الإستثمار في السعودية.

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *