اصدار اللائحة التنظيمية للوكيل الملاحي السياحي

اصدار اللائحة التنظيمية للوكيل الملاحي السياحي
اصدار اللائحة التنظيمية للوكيل الملاحي السياحي

نشرت الجريدة الرسمية أم القرى بتاريخ 24 المحرم 1445هـ الموافق 11 أغسطس 2023م قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للبحر الأحمر رقم (1ت-3-2023) بتاريخ 22 /12/ 1444هـ بشأن اصدار اللائحة التنظيمية للوكيل الملاحي السياحي، والتي تدخل حيز النفاذ بعد 90 يوماً من تاريخ نشرها.

تهدف هذه اللائحة التنظيمية للوكيل الملاحي السياحي إلى وضع الأحكام والشروط والإجراءات التي تنظم نشاط وأعمال الوكيل الملاحي السياحي لتقديم الخدمات للوسائط البحرية لممارسة الأنشطة الملاحية في النطاق الجغرافي، وتُطبق أحكام هذه اللائحة للحصول على الرخصة التشغيلية.

بينت اللائحة أن الوكيل الملاحي السياحي هو الشخص ذو الصفة الاعتبارية (منشأة) المرخص له من الهيئة بتقديم الخدمات للواسطة البحرية لممارسة الأنشطة الملاحية في النطاق الجغرافي.

وبحسب اللائحة يجب على الوكيل الملاحي السياحي المحلي أو الأجنبي استيفاء المتطلبات النظامية وفقاً للأنظمة المحلية المعمول بها في المملكة وأي أنظمة أخرى ذات العلاقة قبل ممارسة أي نشاط أو أعمال، كما يجب على الوكيل الملاحي السياحي استيفاء جميع المتطلبات والاشتراطات التي وردت في هذه اللائحة، وتقديم ما يثبت ذلك للتسجيل كشخص ذي صفة اعتبارية مرخص له من الهيئة لتقديم الخدمات للوسائط البحرية لممارسة الأنشطة الملاحية في النطاق الجغرافي.

وأوضحت اللائحة الهيئة السعودية للبحر الأحمر تقوم بإصدار أو تجديد أو إلغاء التراخيص اللازمة للوكيل الملاحي السياحي في النطاق الجغرافي وفق المتطلبات والاشتراطات التي تضعها الهيئة، على ألا يخل ذلك باستكمال المتطلبات والاشتراطات المعتمدة لدى الجهات المعنية الأخرى.

والجديد بالذكر أنه لا يجوز ممارسة نشاط الوكالة الملاحية السياحية دون الحصول على الترخيص أو بعد انتهائه أو إلغائه أو خلال فترة تعليقه.

قد يهمك قراءة: أبرز ملامح نظام السياحة الجديد

تقدم شركة سند للمحاماة والإستشارات القانونية باقة متكاملة من الخدمات القانونية لقطاع الاستثمار السياحي في السعودية، بما في ذلك نشاط الوكالة الملاحية السياحية، وكما نقوم بالتمثيل القانوني للعملاء أمام الهيئة السعودية للبحر الأحمر واستيفاء المتطلبات النظامية لإصدار ترخيص ممارسة النشاط.

تعتبر شركة سند من أشهر مكاتب المحاماة في السعودية، وتوفر لعملائها الحصول على استشارات قانونية في الرياض وجدة بكافة الوسائل المتاحة للعملاء، بما في ذلك استشارات قانونية بالتليفون، واستشارات قانونية أون لاين، واستشارات قانونية واتس اب، واستشارة محامي واتس اب بالرياض، ورقم محامي للاستشارة في الرياض، ورقم محامي للاستشارة في جدة، ويمكنك طلب إستشارة أفضل محامي في الرياض وأفضل محامي في جدة عبر الواتساب على رقمنا: 0561898677 أو على بريدنا الإلكتروني: info@snadlaw.sa أو من خلال تطبيق (snad).

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *