كيفية الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري في السعودية

كيفية الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري في السعودية
كيفية الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري في السعودية

يعتبر قطاع التطوير العقاري في السعودية من القطاعات الاستثمارية الهامة في المملكة، فهو من أكثر القطاعات ربحاً، مما يجعله مصدر جذب للمستثمرين الأجانب الراغبين بـ الاستثمار العقاري في السعودية وتحقيق المزيد من الأرباح في هذا المجال، نظراً لما توفره المملكة من تسهيلات للمستثمرين ومزايا ضريبية وحوافر للاستثمار الأجنبي في قطاع التطوير العقاري، فإذا كنت مستثمر ترغب بـ الاستثمار في السعودية فإننا في شركة سند للمحاماة والاستشارات القانونية نضع بين يديك دليل خاص بـ كيفية الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، وفقاً لما جاء في دليل الخدمات الصادر عن وزارة الاستثمار السعودية.

مشاريع التطوير العقاري

هي الأنشطة التي تشمل الاستثمارات في مجال التطوير العقاري، على ألا تقل تكلفة المشروع عن ثلاثون مليون ريال سعودي أرضاً وبناء خارج نطاق مدينتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

مستندات الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري

  1. صورة السجل التجاري المنشأة المشاركة مصدقة من السفارة السعودية، وصورة الهوية الوطنية إذا كان أحد الشركاء شخص طبيعي (فرد) يحمل جنسية أحد دول مجلس التعاون الخليجي (في حال عدم تسجيل بياناته في نظام أبشر).
  2. القوائم المالية الأخر سنة مالية للشركة الأجنبية طالبة الترخيص مصادق عليها من السفارة السعودية.

شروط الحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري

  1. توافق اجمالي نسبة الشريك الشركاء السعوديين ورأس المال حسب الحدود الدنيا المحددة بنوع النشاط.
  2. يعفى حاملي الإقامة المميزة من هذه المستندات.
  3. في حال كون أحد الشركاء مرخص سابقاً من وزارة الاستثمار فيلزم إيضاح ذلك عند تعبئة بيانات الشركاء أثناء تقديم الطلب الالكتروني.
  4. يجب ادخال بيانات الهوية الوطنية السعودية الإقامة المميزة / الإقامة / إذا كان أحد الشركاء يحمل أي منها، أو بيانات السجل التجاري للشركات السعودية المشاركة أثناء تقديم الطلب الالكتروني.
  5. في حال كون النشاط المرخص له يختص بمشاريع الاستثمار العقاري، فان حد قيمة المشروع الواحد المراد إنشاءه لا تقل عن 30.000.000 ريال سعودي أرضاً وبناء خارج نطاق الحرمين، ولا يوجد حدود دنيا لرأس مال مشاريع الاستثمار العقاري.

المقابل المالي للحصول على ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري

يكون المقابل المالي الإصدار الترخيص 2000 ريال سعودي عن كل سنة بحد أقصى 5 سنوات، كما أنه يكون المقابل المالي 10000 ريال سعودي لاشتراك السنة الأولى للحصول على الخدمات من مراكز علاقات المستثمرين بوزارة الاستثمار، ومن ثم يطبق المقابل المالي لاشتراك الخدمات في السنوات التالية 60000 ريال سعودي عن كل سنة.

وتكون مدة سداد المقابل المالي للخدمة 60 يوم من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي حال عدم السداد خلال المدة تعتبر الخدمة ملغية، ويتوجب التقدم لها مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على ترخيص المشروع العقاري على الخارطة

إذا كنت تبحث عن محامي تراخيص الاستثمار الاجنبي في السعودية يمكنك الاعتماد علينا في شركة سند للمحاماة والاستشارات القانونية، تضم الشركة نخبة من المحامين المتخصصين في مجال الاستثمار الاجنبي، ويشمل ذلك ترخيص الاستثمار الأجنبي لمشاريع التطوير العقاري في السعودية والتمثيل القانوني أمام وزارة الاستثمار والجهات ذات الصلة.

تعتبر شركة سند من أشهر مكاتب المحاماة في السعودية ، وتوفر لعملائها الحصول على استشارات قانونية في الرياض وجدة بكافة الوسائل المتاحة للعملاء ، بما في ذلك استشارات قانونية بالتليفون ، واستشارات قانونية أون لاين ،  استشارات قانونية واتس اب ، واستشارة محامي واتس اب بالرياض ، ورقم محامي للاستشارة في الرياض ، ورقم محامي للاستشارة في جدة ، ويمكنك طلب إستشارة أفضل محامي في الرياض وأفضل محامي في جدة عبر الواتساب على رقمنا: 0561898677 أو على بريدنا الإلكتروني: info@snadlaw.sa أو من خلال تطبيق (snad).

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *