إنشاء هيئة بإسم الهيئة السعودية لتسويق الإستثمار

إنشاء هيئة بإسم الهيئة السعودية لتسويق الإستثمار
إنشاء هيئة بإسم الهيئة السعودية لتسويق الإستثمار

نشرت جريدة أم القرى بتاريخ 14 المحرم 1444هـ الموافق 12 أغسطس 2022م قرار مجلس الوزراء رقم (13) وتاريخ 04 /01/ 1444هـ بشأن إنشاء هيئة بإسم الهيئة السعودية لتسويق الإستثمار وفقاً لترتيباتها التنظيمية، والتي سيعمل بها من تاريخ نشرها.

وتهدف الهيئة السعودية لتسويق الإستثمار إلى تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات والإرتقاء بجميع الأعمال والخدمات ذات الصلة بتسويق الإستثمار، وتسويق المملكة لتكون وجهة استثمارية، وإبراز الفرص الإستثمارية في كافة القطاعات، وتعزيز وتوحيد جهود القطاعين العام والخاص في هذا الشأن، وضمان وجود الركائز والدعائم اللازمة من برامج ومشروعات وحوافز لتشجيع وتسهيل الإستثمار بما يعود بالنفع على الإقتصاد الوطني، وذلك في ضوء ما تضعه وزارة الإستثمار وفقاً لإختصاصاتها من سياسات عامة وخطط وبرامج تطويرية للإستثمار.

وأوضحت الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية لتسويق الإستثمار أن للهيئة القيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق أهدافها، ومن ذلك ما يأتي:

1- دعم أنشطة تسويق إستثمارات المملكة التي تقوم بها الوزارات والجهات المعنية ومنظومة القطاع الخاص.

2- إدارة الهوية الوطنية الموحدة لتسويق الإستثمارات وجذبها في المملكة وتفعيلها بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية؛ من أجل توحيد الرسائل والمحتوى وتنسيق الجهود التسويقية والإعلامية للإستثمار.

3- إدارة منصة (إستثمر في السعودية) الإلكترونية، وتحديثها دورياً بالتعاون مع الوزارة والجهات المعنية، وتسويقها وإتاحتها للمستثمرين.

4- إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بالتسويق -محلياً ودولياً- لتشجيع الإستثمار في المملكة، وإستكمال ما يلزم في شأنها بالتنسيق مع الوزارة.

5- القيام بحملات تسويقية داخل المملكة وخارجها للتعريف بمزايا وفرص وحوافز الإستثمار في المملكة، أو المساهمة فيها مع الجهات الحكومية.

6- وضع الخطط الإعلامية الداعمة لتسويق الإستثمار، وتنفيذها داخل المملكة وخارجها بالتنسيق مع الوزارة.

7- عقد وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات والمنتديات والمعارض داخل المملكة وخارجها والمشاركة فيها بأي وسيلة ترى مناسبتها، بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية، بما يخدم تسويق الإستثمار في المملكة.

8- إنشاء المؤشرات القياسية والمسوحات الإحصائية المتعلقة بالاستثمار وتنفيذها مباشرة، أو بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات الاختصاص، وتطويرها بما يحقق أهدافها، ورفعها إلى الوزارة.

9- الإستعانة بذوي الاختصاص والخبراء من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المتميزة لتقديم منتجات وأدوات اإرافية والإستفادة من خبراتها في مجالات إختصاص الهيئة.

10- تشجيع ودعم الشراكات المحققة لأهداف التنمية بين المستثمر المحلي والمستثمر الأجنبي.

11- إصدار الموافقات اللازمة لإقامة الجهات الحكومية مبادرات تسويق الإستثمار وتشجيعها، وتقديم الدعم الفني لها من خلال دعم مشاركتها في المؤتمرات والفعاليات داخل المملكة وخارجها، وفقاً للإجراءات النظامية.

12- العمل على إستقطاب المؤتمرات الدولية ذات العلاقة بتسويق الإستثمار، والمساهمة في تطوير المؤتمرات المحلية، ودعمها، وإستحداث مبادرات جديدة، وفقاً للإجراءات النظامية.

13- التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية والهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية والهيئات المماثلة في الدول الأخرى، في حدود إختصاصات الهيئة.

14- الإشتراك في المنظمات والجمعيات الدولية فيما يتعلق بإختصاصاتها؛ وفقاً للإجراءات النظامية.

15- تمثيل المملكة في المحافل الدولية ذات الصلة بإختصاصاتها.

16- إعداد الدراسات والأبحاث ذات الصلة بقطاع تسويق الإستثمار.

17- إصدار التقارير الدورية والمتخصصة.

شركة سند للمحاماة والإستشارات القانونية تقدم كافة الخدمات للمستثمرين الأجانب الراغبين في الإستثمار في السعودية، يشمل ذلك خدمات تأسيس شركة أجنبية في السعودية، وكذلك إنشاء شركة في السعودية مع شريك أجنبي، كما تقدم الدعم القانوني للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم في المشروع الإستثماري.

تعتبر شركة سند من أشهر مكاتب المحاماة في السعودية، وتوفر لعملائها الحصول على استشارات قانونية في الرياض وجدة بكافة الوسائل المتاحة للعملاء، بما في ذلك استشارات قانونية بالتليفون، واستشارات قانونية أون لاين، واستشارات قانونية واتس اب، واستشارة محامي واتس اب بالرياض، ورقم محامي للاستشارة في الرياض، ورقم محامي للاستشارة في جدة، ويمكنك طلب إستشارة أفضل محامي في الرياض وأفضل محامي في جدة عبر الواتساب على رقمنا: 0561898677 أو على بريدنا الإلكتروني: info@snadlaw.sa أو من خلال تطبيق (snad).

قد يهمك أيضاً:

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *